من نحن

احمد الريماوي

احمد الريماوي أستاذ متقاعد من الجامعة الأردنية في عمان حصل على شهادة الدكتوراة من جامعة لندن في السياسات والتنمية، وماجستير في الإقتصاد والإدارة من الجامعة الإميركية في بيروت وبكالوريوس في علوم الأغذية من جامعة عين شمس بالقاهرة.

احمد الريماوي له سبع كتب أكاديمية  في مجالات الاقتصاد والإحصاء والإرشاد والإدارة، ونشر أكثر من 40 بحثاً في مجلات عربية وعالمية محكمة.

شارك في عدد كبير من المؤتمرات وورشات العمل في  عدد من الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة وكندا والصين وإفريقيا.

عمل في مجالات إدارية متعددة ودرس لأكثر من عشرين عاماً مساقات في الاقتصاد والإحصاء والإدارة والإرشاد والتعاون في الجامعة الأردنية.

احمد الريماوي عمل في وزارة الزراعة في الإردن في مشاريع إنمائية، وخلال فترة الثمانينات عمل كمدير لمشروع لتطوير الأراضي في المناطق المرتفعة الممول من برنامج الأغذية العالمي الذي ساعد على زراعة عشرات الألوف من الهكتارات المستصلحة بأشجار الزيتون وأشجار مثمرة أخرى وحول الأردن إلى دولة مكتفية ذاتياً من الزيتون وزيت الزيتون.

 

مهدي أحمد الريماوي

مهدي أحمد الريماوي رئيس المبيعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دار النشر العالمية ماكجروهل McGraw-Hill Education products في دبي، ويشرف على نشاطات تطوير مناهج التعليم في الدول العربية واستخدام تقنيات  المعلومات في المدارس التي تعلم بالإنكليزية.

مهدي أحمد الريماوي حصل على شهادة الماجستير في إدارة المشاريع من الجامعة الملكية في السويد وبكالوريوس في علوم الحاسوب من الجامعة الأردنية.

مهدي أحمد الريماوي عمل في مكتب إقليمي لشركة دولية في مجال تقنية المعلومات ITS في البحرين كمدير للحسابات ثم المبيعات لنظم المعلومات للبنوك.  عمل في شركة لينكد إن LinkedIn كمدير لأعمال الشركة في السعودية ثم كمدير للحسابات، وفي شركة أوراكل Oracle  في دبي في تطوير موارد الشركة والموارد البشرية وخبرة التعامل مع عملاء الشركة.

مهدي أحمد الريماوي شارك في عدد كبير من ورشات العمل ودورات التدريب في عدد كبير من الدول العربية والأوروبية  والولايات المتحدة خلال دراسته في السويد وخلال عمله في الشركات الدولية.